Skip Navigation Links
 
زراعة الشعر

 

زرع الشعر ، زراعة الشعر

هو یعني انتقال بصیلات الشعر من الشخص من ناحیة إلی ناحیة أخری.
یتم زرع الشعر عن عدة طرق بالنسبة إلی کل شخص و الأکثر شیوعا لزراعة الشعر هي: طریقتي FUT و FIT أو استخدام الأسلوبین معا و أسلوب PRP (بی آر بی ).

  • في طریقة FUT تؤخذ شریحة من خلف الرأس یبلغ طولها 25 سانتي متر و عرضها 1/5 إلی 2 سانتي متر.
    تؤخذ الجلد مع البصیلات ثم تبدأ مرحلة الإعداد. و بعد ذلک یتم الخیاط بالخیط المخصوص للشریط.
  • في طریقة FIT  تؤخذ بصیلات الشعر بواسطة أدوات خاصة واحدة فواحدة. و في هذا الأسلوب لا تستخدم الجراحة و الخیط.
  • في الطریق المرکب تستعمل کلتا الطریقتین FIT و FUT حسب مواصفات جسم المریض/ة.
  • علی طریقة PRP ( بي آر بي ) تؤخذ الخلایا البنیویة من دم المریض/ة و تستخدم في جهاز خاص.

 

عدد الدورات المطلوبة لزراعة الشعر في الرجال

عدد دورات زراعة الشعر الطبيعي في كل شخص يعتمد علي اسباب مختلفة. سيكون من الضروري دورة حتي دورتين زراعة الشعر عادتا معتمدا علي مدي الصلع و شدته في منطقة المتلقية و كثافة الشعر في المنطقة المانحة. مدة انجاز دورات زراعة الشعر بضعة ايام في FIT و ستة أشهر في FUT.
الحد الأقصى لعدد الطعوم اللتي تزرع في جلسة واحدة عادتا 1500 حتي 4000 غرافت تقريبا اللذي ستنمو 4000 حتي 12000 شعرة منها تقريبا.

 

مضاعفات عملية زراعة الشعر الطبيعي:

تعد زراعة الشعر الطبيعي من العمليات الجراحية الآمنة. لا يتواجه المرضي مضاعفات غير سارة بعد العملية اليوم بعد تقدم التقنيات الطبية.
نادرة الالتهاب جدا في المنطقة المانحة و المنطقة المتلقية ايضا. ليس مؤلم منطقة زرع الطعوم عادتا. من الممكن حدوث التهاب قليل في منطقة الزراعة اللذي يزيل بمساعدة كماد الحار.
يمكن أن يوجد الشعور بسحب الجلد يوم حتي يومين في منطقة المانحة وراء الرأس اللذي سيزيل باستخدام المدئات العادية بسهولة. يشعر معظم المرضي التنميل والتخدير في المنطقة المانحة وراء الرأس بعد العملية عادتا اللذي سيزيل خلال بضعة أشهر تدريجيا. الندب في منطقة المانحة ضيقة جدا و يختفي بواسطة شعر المريض بسهولة.

اسلوب غير الجراحية FIT أو FUE في زراعة الشعر

في اسلوب FIT اللذي معروف باسلوب دون القطع و دون الخيط، تؤخذ البصيلات بواسطة قلم خاص مباشرة من الجزء الخلفي من الراس واحدا تلو الآخر و تزرع في المنطقة المتلقية. اختلاف FIT وFUT في طريقة ازالة الشعر من جانبي الرأس و الا سواء طريقة استعادة الشعر و زراعته في كل اسلوبين. فمن الضروري قص الشعر قبل FIT تماما.
بعد التخدير الموضعي بواسطة استوانية صغيرة قطرها 1 ملم اللتي يسمي اللكمة يخرج الشعر من الجزء الخلفي من الراس علي وجه الغرافت المنفصل واحدا تلو الآخر و يزرع في المناطق المتناثرة.

 

ما هو المرشحون الصالحون لFIT؟

إذ ما كان للشخص رغبة لشق الجراحية و الخيط.2- إذ ما كانت امكانية ازالة الشريط بسبب صلابة فروة الراس.3- إذ كان قد انجز المريض FUT قبل يوم و راجع بعد يوم للعملية المركب.4- هم اللذين يحتاجون مستو صغير لزراعة الشعر.

مزايا FIT:

من مزايا هذا الاسلوب هو عدم استخدام شق الجراحية، الخياطة و سحب الخياطة فيه و لايبقي خط الخيط وراء الراس.

عيوب FIT:

ازالة عدة كثيرة من شعر وراء الراس ستسبب تناثر تلك المنطقة.
تتضرر مئة قليلة من الشعر جذره حين الخروج من تحت الجلد بواسطة ضغط اللكمة و لاتنمو بعد الزراعة .

زراعة شعر الجسم الي الرأس BHT:

يخرج الشعر في هذا الاسلوب من مناطق الجسم مشعرة( تحت الإبط، الصدرو …) علي وجه الطعوم المنفصلة و يزرع في مناطق المتناثرة للراس. لايستجيب هذا الاسلوب ابدا رغم أن يبدو رائعا. لأن لن ينمو اكثر من 50 بالمئة من الشعر المزروع ابدا. قد يفقد بقية الشعر كيفيته تدريجيا و سيصبح ناعما. ليس شعر الجسم بديلا مناسبا لشعر الراس ابدا.

زراعة الشعر الصناعي:

قد احسنت كيفية الشعر الصناعي اليوم الي حد من الصعب تمييز الشعر الصناعي من الشعر الطبيعي. العيب الاساسي لهذا الشعر هو قلعهم من فروة الراس عفويا خلال 3- 36 شهر تدريجيا حيثما من الضروري اعادة العمليات الجراحية الإضافية علي الشخص. قد بليت زراعة الشعر الصناعي في مراكز مرموقة في العالم بسبب مضاعفاتها المختلفة منها التهاب فروة الرأس. منها مضاعفات زراعة الشعر الصناعي بإمكانها اعطاء المظهر السوء للشعر بواسطة التهاب فروة الراس في منطقة الزراعة.

المرشحون الصالحون لعملية زراعة الشعر الطبيعي:

تكون عملية زراعة الشعر الطبيعي الطريق الواحد في علاج فقدان الشعر و الصلع نجاحا و دائميا. مناسب هذه العملية لكل رجل أو امرأة اللتي لديه تساقط الشعر و يعاني من فقدان الشعر و الصلع الدائمي بغض النظر عن الإستثناءات. مثلا:
الرجال مع فقدان الشعر الذكوري
النساء مع فقدان الشعر الأنثوي
الرجال و النساء اللذين يريدون تغيير شكل خط نمو الشعر في مقدم الرأس و مكانه.
الأمراض الجلدية و الصدمات اللتي تؤدي الي ازالة الشعر دائميا.
إن اللذين ليس لديهم الحواجب الرموش اللحية و الشارب أو يريدون كثافتهم.

العمر المناسب لزراعة الشعر الطبيعي:

إن المرضي بإمكانهم طلب زراعة الشعر بعد 20 سنة كلما يريدون لأن تساقط الشعر ظاهرة تدريجية و جارية. الدورة الاولي لزراعة الشعر تنجزغالبا حينما لم يصلع المريض تماما لذلك سينشيء الشعر المزروع مظهر اكثر كثافة بجانب الشعر الموجود. ينصح ببداية العلاج بالدواء في الزيارة اخصائي الجلد و شعر الاولي ايضا. العلاج بالدواء يسبب تقليل شدة تساقط الشعر أو الوقاية عنه تماما

 

زراعة الشعر فی شیراز

 

الشعر نظرة عامة زراعة


    زرع الشعر (أو ترميم الشعر، زراعة الشعر) هو العلاج زراعة الشعر للرجال والنساء. الإجراء يعيد بشكل دائم الشعر عن طريق زرع بصيلات جديدة إلى الصلع أو ترقق المناطق. زرع الشعر الصحيح صلع الذكور نمط وغيرها من أشكال فقدان الشعر.


    الشعر جراحة الترميم عادة ما يستغرق يوما كاملا، ويتم تنفيذها تحت التخدير الموضعي والتخدير، وعلى الرغم من أن بعض الحالات قد تتطلب التخدير العام. في هذه الجراحة، يتم إزالة بصيلات الشعر صحية من الخلف و / أو جانبي الرأس، وزرع في المناطق التي تساقط الشعر يحدث.

وعادة ما ينطوي جراحة زرع وحدة مسامي (لتجميع الطبيعي من الشعر لأنها تنمو في فروة الرأس)، مع كل وحدة تحتوي على 1-4 الشعر. الأسلوب الأكثر شيوعا هو "حصاد الشريط" (التي يشار إليها أحيانا نقل وحدة كما مسامي، أو FUT)، الذي ينطوي على إزالة شريط واحد من فروة الرأس حيث بصيلات وفيرة (و"المانحة") ومن ثم الاستغناء عن وحدات مسامي ل إنشاء ترقيع لزرع.


    تقنية شائعة بشكل متزايد أخرى هي مسامي استخراج وحدة (الحويصلة)، حيث يتم إزالة كل وحدة الجرابية في وقت واحد - وهو أكثر قتا طويلا، ولكن واحدة أن يتجنب ندبة خطية من موقع المانحة. ويمكن أن يؤدي في نقاط صغيرة على الجزء الخلفي من الرأس التي يمكن أن تكون في بعض الأحيان وضوحا إذا حلق رأسه. الحويصلة عادة ما يتم اختياره من قبل الرجال، ولا سيما تلك تحت 30 الذين قد يرغبون في حلق رؤوسهم، والأميركيين الأفارقة.


    يعتمد متوسط ​​عدد الطعوم الفردية اللازمة على المريض. في أي مكان من 1000 إلى 3000 الطعوم هو ممكن في اليوم في المتوسط ​​من الجراحة.


    الانتعاش مرة الخاص بك وسوف تعتمد على مدى الجراحة. تقرير معظم المرضى خفيف الألم، وخدر وألم حاد. هذا يمكن السيطرة عليها مع المسكنات التي يحددها الجراح. ومن الشائع الشعر من بصيلات المزروعة لتسقط في الشهر الأول ومن ثم تنمو. في غضون 4 إلى 5 أشهر، ينبغي أن ينمو بشكل طبيعي في موقعها الجديد.


    مضاعفات جراحة زرع الشعر غير شائعة نسبيا. ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية المحتملة لاستعادة الشعر تندب أو نمو الشعر متفاوتة. إذا كانت نتائج الجراحة هي غير مكتمل أو إذا الطعوم المسام لا تثبت جيدا في الموقع الجديد، قد ترغب الجراح لإجراء عملية جراحية لمتابعة تصحيح ندبات أو لزرع المزيد من بصيلات لملء المناطق أرق.

 

فهم زرع الشعر

في هذه المرحلة عملية زرع الشعر يمكن فقط أن يقوم بها حصاد DHT الشعر مقاومة من الجزء الخلفي من فروة الرأس الخاصة بك، ومن ثم زرعها في مناطق الصلع أو الشعر يمكن زرعها بين التوائم المتطابقة مع نفس التركيب الجيني. بشكل عام، يعتقد أن الشعر المزروع من شخص إلى آخر وسيتم رفض ما لم يتم اتخاذ الأدوية المضادة للرفض للحياة. مخاطر تناول هذه الأدوية بعيدا تزن فوائد تتحقق من عملية الزرع، إلا أن العلماء أبحاثا حاليا طرق لزرع الشعر من شخص إلى آخر دون الرفض.

عادة، الرجال التي تعاني من نمط صلع الذكور سيبقى مع اكليلا من الزهور دائم من الشعر المحيطة الجانبين، والجزء الخلفي من الرأس، وهذا هو المكان الذي يتم حصاد الشعر من لزرع. وتمت برمجة هذا الشعر وراثيا لتستمر في النمو حتى في أسوأ الحالات من نمط صلع الذكور. ويستثنى من ذلك الرجال الذين يعانون من فقدان الشعر المنتشر. هؤلاء الرجال يعانون مع شكل مماثل من فقدان الشعر من النساء. يتم توزيع فقدان الشعر في جميع أنحاء كامل فروة الرأس وترك الجانبين، والجزء الخلفي متناثر جدا. إذا كان هذا الشعر لزراعتها، سيكون هناك ما يضمن أن الشعر سوف تستمر في النمو في المنطقة المستفيدة يرجع ذلك إلى حقيقة أن هذا الشعر يبدو غير مستقر بطبيعته وفقط عرضة لDHT حيث فقد الشعر على قمة فروة الرأس. لهذا السبب، فإن الغالبية العظمى من النساء اللواتي يعانين من فقدان الشعر لا ينبغي أبدا أن يكون لعملية زرع الشعر.

كما هو الحال في أي إجراء طبي آخر، وكلما كنت تعرف، وأفضل حالا عليك أن تكون. لقد ولت الأيام التي كان الناس لا يزال طيب خاطر في الظلام عن الهيئات وريث الخاصة، والعلاجات والظروف. الإنسان المثقف والمستنير أصبحت الآن شريكا نشطا في له / لها الرعاية الصحية الخاصة، الأمر الذي يؤدي ليس فقط إلى صحة أفضل ولكن أيضا هو من ميزة كبيرة للأطباء لأن لا أحد يعرف له / جسدها أفضل مما هي عليه.

 

زرع الشعر: ما المتوقع

تم التعليق بواسطة مايكل دبليو سميث، MD في 7 مارس 2016

مثل الصحة الجيدة والشباب، ومعظمنا اتخاذ أقفال لدينا أمرا مفروغا منه - وهذا هو، حتى انهم ذهبوا. لكثير من الناس، ويمكن لعملية زرع الشعر يساعد على اعادة ما يشبه كامل - رئيس الشعر - أو على الأقل أكمل.

إذا رقيق حتى أعلى أو الذهاب أصلع يزعج حقا لك، يمكنك إجراء يكون وسيلة واحدة لتشعر بمزيد من الثقة حول مظهرك. ولكن أولا التحدث مع طبيبك حول ما يمكن أن تتوقعه أثناء وبعد الجراحة.
ما هو زرع الشعر؟

انها نوع من الجراحة التي يتحرك الشعر لديك بالفعل لملء منطقة مع الشعر الرقيق أو لا. تم الأطباء القيام بهذه زرع في الولايات المتحدة منذ 1950s، ولكن التقنيات قد تغيرت كثيرا في السنوات الأخيرة.

لديك عادة الإجراء في عيادة الطبيب. أولا، الجراح ينظف فروة الرأس ويحقن الدواء لتخدير الجزء الخلفي من رأسك. طبيبك سوف تختار واحدة من طريقتين لعملية الزرع: مسامي وحدة جراحة قطاع (ضجة) أو استخراج وحدة الجريبي (FUE).

مع ضجة، ويزيل الجراح شريط 6- إلى 10 بوصة من الجلد من الجزء الخلفي من رأسك. وقال انه يضع جانبا ويخيط فروة الرأس مغلقة. يتم إخفاء هذا المجال على الفور من قبل الشعر حوله.

المقبل، فريق الجراح يقسم شريط من فروة الرأس إزالة إلى 500 إلى 2000 الطعوم الصغيرة، مع كل فرد الشعر أو مجرد شعرات. عدد ونوع من الكسب غير المشروع تحصل يعتمد على نوع شعرك، والجودة واللون وحجم المنطقة التي تحصل عملية الزرع.

إذا كنت الحصول على الإجراء الحويصلة، وسيقوم فريق الجراح يحلق الجزء الخلفي من فروة رأسك. ثم، والطبيب سوف إزالة بصيلات الشعر واحدا تلو الآخر من هناك. يشفى المنطقة مع النقاط الصغيرة، والتي سوف تغطي الشعر الموجودة لديك.

بعد هذه النقطة، على حد سواء الإجراءات هي نفسها. بعد يستعد الطعوم، الجراح ينظف ويخدر المنطقة حيث الشعر سيذهب، ويخلق الثقوب أو الشقوق مع مشرط أو إبرة، ويضع بدقة كل الكسب غير المشروع في واحدة من الثقوب. وقال انه سوف ربما الحصول على مساعدة من أعضاء الفريق الآخرين لزرع الطعوم، أيضا.

اعتمادا على حجم عملية الزرع الذي تحصل عليه، فإن عملية يستغرق حوالي 4-8 ساعات. قد تحتاج إجراء آخر في وقت لاحق إذا كنت لا تزال تفقد الشعر أو قررت أنك تريد الشعر أكثر سمكا.

 

 

سيتم زرعها التي الشعر على رأسي؟ هل هذا العمل مثل زراعة الأعضاء حيث هناك المانحة والمستفيدة؟

وخلافا للحالة زرع الأعضاء، في عملية زرع الشعر كنت المانحة الخاصة بك. إذا تلقيت الشعر، المسام، وأنسجة من شخص آخر (ما عدا التوائم المتماثلة)، فإن جسمك يرفضها دون عقاقير مثبطة للمناعة. كنت التبرع شعرك من ما يسمى المواقع المانحة الخاصة بك.

 

 

 

زرع الشعر

هدف العملية:

 

يعتبر تساقط الشعر مشكلة محبطة بالنسبة للكثير من الناس. وصحيح انه بامكان ادوية مثل الـ"روجين" (Rogaine) والـ"بروبيسيا" (Propecia) ان تساعد الاشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي، الا انها، في كثير من الحالات، تبقى حلا مؤقتا فحسب.

 

بالنسبة لبعض الاشخاص، تعتبر جراحة زرع الشعر الحل الافضل، نظرا لان من شانها ان تحل المشكلة بشكل نهائي. هنالك طريقتان نموذجيتان (نمطيتنا) لعمليات زرع الشعر، وهما: زرع الشعر، وتصغير مساحة فروة الراس. يعتبر اكثر الناس المرشحين لاجراء هذه العمليات، من الرجال الذين يعانون الصلع الذكوري، والنساء ذوات الشعر الخفيف.

 

كذلك، من الممكن ان يكون من بين المرشحين لهذه العمليات الاشخاص الذين فقدوا شعرهم نتيجة للحروق او للجروح في فروة الراس. بالمقابل، لا تفيد الجراحة النساء اللاتي يعانين من تساقط الشعر بشكل كبير وعلى مساحات واسعة.

 

اضافة لكل هذا، قد لا تكون عملية زرع الشعر مفيدة بالنسبة للاشخاص الذين ليس لديهم ما يكفي من الاماكن التي بالامكان اخذ الشعر منها لزرعه في منطقة الراس، او الاشخاص ذوي النسيج الندبي الوردي، او الندوب السميكة الليفية، نتيجة لحروق او اصابات في فروة الراس.

 

وصف العملية:

 

يقوم الطبيب، خلال عملية زرع الشعر، بنقل الشعر من منطقة ما في جسم الشخص، تحتوي على كمية شعر كثيفة، الى المناطق الصلعاء. تتم غالبية عمليات زرع الشعر في العيادات، وتحت تاثير التخدير الموضعي.

 

يشعر الشخص المعالج خلال عملية زرع الشعر بالم خفيف فقط. ويستخدم الجراح بعد تنظيف شامل لفروة الراس، ابرا صغيرة لتخدير المنطقة التي فيها نمو طبيعي للشعر، في الجزء الخلفي من فروة الراس. بعد ذلك، يقوم – بواسطة مشرط جراحي - بنزع قسم من منطقة الشعر في فروة الراس، ويضعها جانبا، ومن ثم يقوم بخياطة فروة الراس مرة اخرى.

 

في حال وجود مجموعات صغيرة من الشعر، او شعيرات منفردة، يتم فصلها او ازالتها من فروة الراس باستخدام عدسة مكبرة وسكين حادة، ثم يتم تنظيف وتخدير المنطقة التي ستتلقى الشعيرات السليمة (عادة في القسم الامامي من فروة الراس)، باستخدام ابر صغيرة.

 

في نهاية العملية، يتم احداث ثقوب صغيرة جدا في الجزء الامامي من فروة الراس، ويوضع بداخلها الشعر السليم بحذر. خلال عملية جراحية واحدة لزرع الشعر، بالامكان زرع مئات - بل الاف - الشعرات.

 

 

 

مخاطر العملية:

 

المخاطر المصاحبة لاي نوع من انواع العمليات الجراحية:

 

    النزيف.

    التلوث.

 

المخاطر العينية المتعلقة بعملية زرع الشعر:

 

    الندوب.

    مظهر غير طبيعي للشعر الجديد الذي نما (اكثر انتشارا عند استخدام الطرق القديمة).

    احتمال عدم الحصول على النتائج المرجوة والمتوقعة بعد انتهاء العملية.

 

لكي تكون عملية زرع الشعر امنة وناجحة، من المهم ان تكون حالة الشخص الصحية جيدة. كذلك، من المهم في كل الاحوال، التحدث مع الطبيب حول مخاطر العملية واحتمالات نجاحها قبل القيام باية عملية جراحية اختيارية (عملية جراحية لا حاجة لها من الناحية الطبية). 

 

مرحلة ما بعد العملية:

 

في الغالبية العظمى من طرق الجراحة الحديثة لزرع الشعر، يكون هنالك نمو ممتاز للشعر خلال عدة اشهر بعد الجراحة. ومع ذلك، في كثير من الاحيان، تكون هناك حاجة لاكثر من جلسة علاج واحدة، من اجل الوصول الى افضل مظهر.

 

بالعادة، يبقى الشعر الذي تم زرعه موجودا الى الابد، ولا حاجة بعد العملية لعلاج طويل الامد.

 

كذلك، فان فروة الراس عادة ما تكون حساسة جدا بعد عملية زرع الشعر، وخلال فترة النقاهة. قد يحتاج الشخص، في بعض الحالات، لاستخدام مسكنات الالام القوية، التي يستطيع تناولها عن طريق الفم لعدة ايام.

 

يظل الراس ملفوفا بضمادات كبيرة، او بضمادات اصغر ومن فوقها قبعة، على الاقل لمدة يوم او يومين. ينصح قسم من الاطباء بتناول المضادات الحيوية، او الادوية المضادة للالتهابات بعد عملية اضافة الشعر.

 

ليست هنالك حاجة لاي علاج اخر بعد عملية زرع الشعر.

 

زراعه الشعر

من يتعرضون لتساقط الشعر الكثيف أو الصلع يتعرضون لظروف نفسية غاية في السوء فالشعر عنصر جمالي لاغني عنه عند المرأة والرجل الآونة الأخيرة كثر الحديث عن حل تلك المشكلة من خلال غرس الشعر الصناعي الذي اتضح بمرور الوقت أن مشاكله كثيرة جداً وتؤدي في النهاية لعودة الشخص للطبيب لنزع هذا الشعر الذي أدي لالتهابات شديدة في فروة الرأس ولذلك هرب الناس من هذا الأسلوب واعتقدنا أنه لا حل لمشكلة الصلع . ولكننا وجدنا إن هناك طريقة واحدة علي مستوي العالم لعلاج الصلع وهي زرع الشعر الطبيعي فكيف تتم هذه الجراحة وما مدي فعاليتها ؟ هذا ما سنجيب عن أن شاء الله ومتى يمكننا إنقاذ الشعر المتساقط في أحيان كثيرة .

بداية نقول أن الشعر عضو مهم جدا في جسد الإنسان خاصة المرأة لأنه عنوان جمالها حتى لو كانت محجبة فهي تتباهي أمام زوجها بشعرها وحتى إن كانت آنسة فهي تسعد أمام نفسها عندما يكون شعرها كثيفا وطويلا ولا احد ينكر أن الشعر عنصر مهم جدا في منظومة الجمال عند المرأة وكذلك الرجل الذي أصبح يعاني من عدم القبول من الجنس الأخر إن كان أصلع .

 

هناك عدة عوامل تؤدي إلي تساقط الشعر عند المرأة

 1- (الندبى) وهو نتيجة ضمور بالجلد نتيجة الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الذئبة والحزاز أو تعرض الجلد لحروق او جرح وهنا يكون التدخل الجراحي لعلاج مكان الندبات أو تناول العقاقير الدوائية للحد من تأثيرات المرض الجلدي 

 

2-  ان يكون الجلد طبيعيا ولكن الشعر يتساقط بطريقة غير طبيعية وهناك عدة أسباب لذلك:

*- تساقط الشعر الوراثي وهو يصيب الرجال أكثر من النساء ولكنة يصيب النساء أيضا ويبدأ التساقط في قمة الرأس .

 (Telogen Effuvivm) -  وهنا الشعر هنا يمر بثلاث مراحل خلال حياته وهما مرحلة النمو ومرحلة الراحة ومرحلة السقوط والنسبة في الشخص الطبيعي تكون النمو 86% - الراحة 1% - السقوط 13% وفي هذه الحالة تنتقل Telogen Effuvivm البصيلات من مرحلة النمو إلي السقوط وتتزايد كمية الشعر المتساقط وقد تكون الأسباب هنا عابرة كما يحدث في الجراحات وغالبا ما يعود الوضع خلال أشهر أو سنة دون معالجة أو أسباب مستمرة كما يحدث في التساقط المستمر بسبب فقر الدم أو أمراض الغدة الدرقية أو نقص الزنك وهنا يستمر تساقط الشعر مالم يعالج السبب الذي أدي إلي هذه الحالة.

ويضيف لنا خبراء في جراحة التجميل

قبل طرق أبواب العلاجات وقبل الدخول في عملية زراعة الشعر  لابد لنا ان نعرف سبب المشكلة .من خلال إجراء التحاليل الطبية التي تضع أيدينا بشكل كامل علي سبب المشكلة . وأيضا هناك تساقط الشعر المزمن وهذا يحدث في الغالب في سن 30:50 عاماً ويري الشخص نفسه التساقط الملحوظ بدرجه كبيرة حيث يصل الي 300 شعرة في اليوم والتشخيص الدقيق السليم لهذه الحالة مهم جدا لتحديد برنامج العلاج سواء دوائي أو جراحي 


كيف يمكن الحد من مشكلة تساقط الشعر ؟

يمكن الحد من تساقط الشعر اذا كان نتيجة سبب مرضي مثل الخلل الهرموني أو مشاكل الغدة الدرقية وهناك نصائح تحد من المشكلة مثل العناية بالصحة العامة للجسم وتناول الغذاء المتوازن خاصة الخصروات والفواكهه  فليس من المقبول اعتماد الانسان علي وجبة واحدة او اثنين يوميا وكذلك الحصول علي القسط الكافي من النوم وتجنب الاجهاد واستعمال الشامبو المناسب للشعر وعدم استخدام المخففات الكهربائية بدرجة عالية الحرارة ولابد من استشارة الطبيب المختص عند الشعور بتساقط غير طبيعي للشعر لأن الذهاب الي الطبيب بعد سقوط شعر فروة الرأس يضع الطبيب أمام الجراحة .

 

1- ماهي انواع عمليات زراعة الشعر ؟

هناك نوعان لعملية زراعة الشعر 

الطريقة الأولي : هي (follicular unit transplantation) واختصارها FUT   ونقوم فيها بأخذ شريحة صغيرة من موأخرة الرأس ثم نقوم بتقسيم هذه الشريحة إلي شرائح صغيرة جدا بحيث تحتوي الشرائح المقسمة علي شعرة واحدة او اثنين بحد أقصي ويحدث هذا طبعا باستخدام أدوات طبية مخصصة لذلك.

الطريقة الثانية : هي التي نقوم باستخدامها في هذا الوقت ويطلق عليها الاقتطاف FUE

Follicular unit extraction)) ونقوم فيها بسحب شعرة واحدة فقط بالبصيلة الخاصة بها بستخدام جهاز طبي حديث ونقوم بزراعتها في المكان المراد 


2- كيف تتم عملية زراعة الشعر ؟

تتم عملية زراعة الشعر عن طريق نقل بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من الرأس وفصلها بعناية للحفاظ علي جزر الشعرة سليم تماماً ثم نقوم بزرع الشعر في فتحة ربع مليمتر ثم نغلق الفتحة تلقائيا وبسرعة علي الشعرة وهذا يتم في المنطقة التي لايوجد فيها شعر أو وجوده خفيفا جدا وهذا يتم بدون غرز أو خياطة وخلال ساعات تصبح الشعرة جزءاً من نسيج فروة الرأس وتسري في فيها الدورة الدموية وتنمو كل بصيله لتعطي شعراً طبيعاً

 

3- هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟

تحدث العملية تحت مخدر موضعي اي أن الالم الوحيد الذي يشعر به هو وخذة ابرة التخدير ويكون الشخص الذي نقوم بزرع الشعر له علي دراية بكل الخطوات بل انه قد يذهب الي الحمام واستعمال الهاتف .

4- ماهي نسبة نجاح عميلية زراعة الشعر ؟

نسبة نجاح عملية زراعة الشعر تصل الي 95% في المساحات الخالية .

 

5- كم شعرة يمكن زرعها في العملية ؟

يمكننا زرع مابين 4000 الي 5000 شعرة وهذا الكم يعطي كثافة جيدة في المناطق المراد تغطيتها بالشعر ويمكن تكرار العملية في المساحات الخالية من الشعر .


6- ما هو الفرق بين عملية زرع الشعر وعملية غرس الشعر؟

لا توجد مقارنة بين عملية زراعة الشعر وعملية غرس الشعر حيث اننا نقوم بنقل شعر طبيعي ينبض بالحياة من منطقة الي أخري في نفس فروة الرأس اي ان الجسم لن يرفض الشعر المزروع لأنه منه . أما عملية الغرس فكلها مشاكل وهذا ثابت علي مستوي العالم ومعروف بين الأطباء وكثيراً جربوا الغرس واضطروا الي ازالته بسبب المشاكل الكثيرة .

 

7- ما هي مضاعفات والاعراض الجانبيةعملية زراعة الشعر؟

 أي عملية جراحيه قد ينتج عنها تلوث بكتيري ولكن يمكن السيطرة عليه من خلال بعض المضادات الحيويه المخصصه لذلك.كما انه يحدث ايضا انتفاخ حول العينين وكذلك في الرأس وتزول خلال اسبوع.

 

8-  كم تستغرق مدة عملية زراعة الشعر ؟

قد تستغرق العملية لمدة تتراوح ما بين 4 ساعات الي 6 ساعات 


9- كم من الوقت يلزم لنمو الشعر ؟

ينمو الشعر منا بين 3 اسابيع الي اربعه ويعود الشعر الي طبيعته بعد العملية بخمسة الي ستة اشهر 


 

10- هل يمكن زراعة الشعر في اللحية  والشارب ؟

نعم هذا ممكن ولكن لها بعض السلبيات فنتائجها ليست كما تتوقع والسبب في ذلك اختلاف طبييعة شعر الراس عن شعر الذقن

زرع الشعر ، زرع شعر فی شیراز ، زرع الشر فی ایران ، زراعه الشعر ، زراعه الشعر فی ایران، زراعه الشعر فی شیراز

 

زرع الرموش

لأول مره فی مدینة شیراز بادرت عیادة ارشیا بزرع الرموش الطبیعیة و قابلة للنمو حیث تعتبر خطوة کبیره فی مجال اضفاء الجمال علی الوجه

 

 

زراعة الحواجب

ان الحاجبین لهما تأثیر کبیر فی الجمال و الثقة بالنفس. ان عیادة ارشیا بتقدیم الخدمات فی مجال زراعة الحواجب بصورة اختصاصیة و بطریقة FUT استطاعت ات تتمیز و تفوق علی المراکز الأخری و أن تلفت الأنظار الیها طوال فترة نشاطها.

 

ابوعبدالله عباسیان 989170199778+

 
 
 
  
منو
طب فی شیراز
المشفي شیراز الدولي لزراعة الشعر و التجميل
تاریخ شیراز
علاج أمراض العيون
علاج أمراض الأسنان
علاج أمراض العظام
علاج أمراض النساء
تجمیل الوجه
زراعة الشعر
الأشعة مغناطیسة
شفط الدهون و تخفیف الوزن
شد ترهلات الجسم و إزالة التجاعید
علاج أمراض الأسنان فی شیراز
علاج أمراض العيون فی شیراز
علاج أمراض العظام فی شیراز
علاج أمراض النساء فی شیراز
تجمیل الوجه فی شیراز
زراعة الشعر فی شیراز
الأشعة مغناطیسة فی شیراز
شفط الدهون فی شیراز
شد ترهلات الجسم و إزالة التجاعید فی شیراز
جراحة التجميل
علاج أمراض العيون / احمار و التهاب العین
  Copyright © 2015, Sign Company Engineering Group, All Rights Reserved. Powered by Sign™
طراحی سایت : شرکت فنی مهندسی ساین