علاج أمراض الأسنان فی شیراز

 

طب الأسنان هو علم تخصصی یؤمن سلامة الفم والأسنان کعضو هام فی سلامة الجسم والروح، وضرورة لجمال الوجه وأداء المفردات. کما یمکن التعرف علی کثیر من الأمراض فی المراحل الأولیة بمساعدة هذا العلم والحد منها. یتم تقدیم خدمات طب الأسنان و علاج أمراض الأسنان فی شیراز بشکل تخصصی والتی تشمل:

- الإصلاحیة والتجمیلیة

- علاج جذور الأسنان

- زرع العضو الاصطناعی

- تقویم الأسنان

- أمراض اللثة

- زرع الأسنان

- جراحة الفک

 

علاج أمراض الأسنان فی شیراز

 

علاج أمراض الأسنان فی شیراز - علاج الم الاسنان

الم الاسنان مصدره من انسجة (طبقات) السن (العاج - Dentin ولب السن - Pulp) ومن دواعم الاسنان (Periodontium).

الام الاسنان الصادرة من العاج: يظهر الم الاسنان هذا بسبب عوامل خارجية، مثل الماكولات الباردة، الساخنة او الحلوة. يتميز الم الاسنان بانه قصير ويزول في اللحظة التي يزول فيها العامل الخارجي. وتكون الام الاسنان متوسطة الحدة ولا تتركز في نقطة معينة، حتى ان الشخص المصاب يجد صعوبة في تحديد مصدر الام الاسنان هذه، ان كان من الم الاسنان في الفك العلوي ام السفلي. يرتبط سبب الام الاسنان، على الاغلب، بتسوس السن (Caries / Cavity) الذي يمكن ملاحظته من خلال النظر بالعين ، مباشرة، او عن طريق التصوير بالاشعة السينية (رنتجن – X - Ray). ويشمل علاج تسوس الاسنان هذه تنظيف التسوس والحشو (Tooth Filling). ويزول الم الاسنان مع اتمام علاج أمراض الأسنان فی شیراز.

الام الاسنان الصادرة من لب السن: الم الاسنان الصادر من لب السن هو الم اسنان ذاتي، نابع من مصدر داخلي، شديد جدا، يظهر بنوبات ويختفي بين النوبة والاخرى. تدوم النوبة ما بين بضع دقائق وحتى ساعة كاملة. تشتد الام الاسنان في هذا النوع من الام الاسنان عند تناول ماكولات باردة، اثناء المضغ او في حال حدوث ضغط على السن المصابة. هذا النوع من الم الاسنان يمكن ان يوقظ الشخص المصاب به من النوم. من الصعب تحديد مصدر الالم، اذ قد يكون البرد هو المحفز الاساسي، لكن البرد ينتقل من سن الى اخرى حتى يصل الى الاسنان المصابة فيسبب الام اسنان شديدة.
سبب الم الاسنان: التهاب لب السن بعد نفاذ تلوث الى اللب من تسوس الاسنان الحاد. يتمثل علاج أمراض الأسنان فی شیراز و تسوس الاسنان بمعالجة قناة الجذر (Root canal therapy) واستئصال لب السن (Dental pulp extirpation). ويزول الم الاسنان، عادة، لدى اتمام علاج أمراض الأسنان فی شیراز.

عندما يكون مصدر وجع الاسنان نابعا من لب السن، يكون علاج أمراض الأسنان فی شیراز و الم الاسنان بمعالجة قناة الجذر. اما عندما يكون مصدر الام الاسنان نابعة من اللثة فان العلاج يكون بكشط (Curettage)، غسل وتنظيف جيب اللثة. وثم تعليمات لاعطاء المضادات الحيوية، احيانا، في كلتي حالتي الالتهاب المذكورتين. وتزول الام الاسنان، عادة، بعد 24 - 48 ساعة من بدء علاج أمراض الأسنان فی شیراز.

 

علاج أمراض الأسنان فی شیراز - العناية اليومية في الفم والاسنان

الام الاسنان الصادرة من دواعم السن (Periodontium): الم الاسنان النابع من دواعم السن هو الم ذاتي، نابع من مصدر داخلي، متواصل ويشتد اثناء المضغ. مكان الالم محدد ويتركز في السن المصابة. تتراوح شدة الام الاسنان بين المتوسطة والحادة ويكون مصحوبا ، احيانا، بشعور بان السن مرتفعة في الفم وبانتفاخ في الوجه. يمكن تحديد السن المصابة بواسطة النقر على الاسنان. بكلمات اخرى: بواسطة تحديد السن الحساسة للنقر. سبب الم الاسنان: تلوث نسيج الدواعم، الذي ينبع عادة من الفراغات التي في اللب وفي قنوات جذر (التهاب دواعم السن الذروي - Periapical periodontitis) او من جيب عميق في اللثة (التهاب دواعم السن الجانبي - Lateral periodontitis).

 

علاج أمراض الأسنان فی شیراز - زراعة الأسنان

تعد زراعة الأسنان( Dental implant) حالياً التطور الأكبر لطب الأسنان و علاج أمراض الأسنان فی شیراز إذ أنها تعالج فقدان الأسنان دون الحاجة إلى توريط أي من الأسنان محل الفقد. للزرعات السنية نسبة نجاح جيدة وتعتمد على التبريد الجيد للعظم أثناء العمل وعقامة المنطقة وإتقان وضع الزرعة ومحور تشابكها مع الأسنان المقابلة.

المختصون علاج أمراض الأسنان فی شیراز يهتم بزارعة الأسنان كل من جراح الفم والفكين ومختص التعويضات الثابتة والأنسجة حول السنية.

الزرع الفوري فی علاج أمراض الأسنان فی شیراز حديثاً تم تطوير زرعات يتم تطبيقها دون الحاجة إلى إجراء جراحي لكن لا تزال قيد الدراسة. تقسم عملية الزرع بشكل عام إلى قسمين. العملية التي يتم فيها وضع السن مباشرة فوق الزرعة ويدعى ذلك الزرع الفوري. والعملية التي يؤجل فيها وضع السن على الزرعة إلى بين 3 - 6 أشهر ويدعى الزرع المتأخر. بشكل عام يفضل الزرع المتأخر على الزرع الفوري ويؤمن نتائج إيجابية أكثر.

إلى وقت قريب لم يكن الكثير من الأطباء يتجرؤون بالمخاطرة بزراعة الأسنان الفورية وإلى تركيب الأسنان الفوري فوق الزرعات خلال أسبوع من وضع الزرعات، والسبب الأساسي لذلك هو الجهل الكبير الذي كانوا يعانوا منه فيما يخص لالتحام العظمي بين الزرعات وبين العظم المحيط.

ومع الوقت ومع وضوح الصورة أكثر بفضل الكمية الكبيرة من الأبحاث وبفضل النوعيات الممتازة من الزرعات التي وصلت إلى متناول الأطباء بدأ التفكير بالتحميل الفوري، ولكن مع ذلك يوجد شروط كثيرة قبل التفكير بالمخاطرة بالتحميل المباشر بعد الزرع بتأكيد قبل كل شيئ يجب أن نعرف أنه ليس كل طبيب يمارس عمليات زراعة الأسنان قادر على اتخاذ القرار الصحيح بذلك لأن التحميل الفوري يحتاج إلى خبرة كبيرة سواء في انتقاء المريض المناسب أو أنتقاء الحالات التي يمكن أن نحمل الزرعات عندها بشكل فوري ولنفهم هذه المعلومة بشكل مفصل حسب خبرتي الشخصية في هذا المجال يجب أن نضع الشروط الأساسية الواجب تواجدها في المراجع قبل التفكير في عرض فكرة التحميل المباشر أو الفوري :

1- الموضوع الأهم هو تواجد أرتفاع عظمي كافي وتواجد عظم كافي في المنطقة المراد زراعتها كما يجب أن يكون العظم من النوعية والكثافة الجيدة ( d1. d2 ) وهذا الأمر لا يستطيع تقديره سوى الدكتور الخبير في زراعة الأسنان، إن دكتور الأسنان الذي يزرع زرعة أو زرعتين كل شهر بالتأكيد لن يكون له خبرة كافية للإحساس بهذه الأمور لأن الإحساس بالكثافة العظمية تحتاج لخبرة وممارسة كبيرة بالأضافة إلى الإلمام بقراءة الفحوصات الشعاعية والمخبرية.

2- أن لا يكون المراجع من النوع المهمل في نظافة الأسنان أو مهمل في تطبيق الأرشادات التي نعطيه أياها بعد التحميل المباشر على الزرعات.

3- يجب دائماً وتجنباً للفشل فی علاج أمراض الأسنان فی شیراز أن يتم دمج أكثر من زرعة واحدة من خلال تركيب جسور عليها ويفضل أن تتم الزراعة وفق زواية خاصة ويجب أن لا يكون عدد الزرعات أقل من 10 زرعات في كل فك حتى يتم تثبيت الأسنان تثبيت أولي، ولتعلموا جيداً إن زراعات الأسنان عندما نزرعها في الفكين لا تلتحم فوراً مع العظم وإنما تحتاج إلى 3- 4 أشهر حتى يتم التحام العظم المحيط بالزرعات، لذلك نحتاج إلى عدد أكبر من الزرعات في كل فك من أجل تثبيت الأسنان بشكل أكبر (تثبيت ميكانيكي لا عضوي لأن التثبيت العضوي كما ذكرنا يحتاج إلى شهور راجع الفيلم عن الاندماج العظمي أعلاه)

4- أن لا يكون المراجع يعاني من الكظظ الليلي أي الصك على الأسنان خلال النوم أو في النهار وهذا المرض يعاني منه الكثير من الناس و علاج أمراض الأسنان فی شیراز وطبيب الأسنان الماهر بإمكانه ملاحظة ذلك على أسنان المراجع المتبقية أو من خلال سؤاله أو سؤال زوجته عن ذلك فصوت صرير الأسنان يسمع في الليل إذا كان المراجع يعاني من ذلك.

5- يضاف إلى هذا الشرط جميع الشروط المعروفة والخاصة بزراعة الأسنان ككل (مثل عدم وجود أمراض الدم ، التعرض لأشعة العلاجية، أمراض القلب ، إلخ ...)

 

علاج امراض الاسنان فی شیراز , علاج امراض الاسنان واللثة فی شیراز , علاج الأمراض الأسنان فی شیراز , علاج امراض الاسنان واللثة بالاعشاب فی شیراز , علاج امراض الاسنان بالاعشاب فی شیراز , علاج مرض الأسنان فی شیراز , علاج التهاب الاسنان فی شیراز , علاج التهاب عصب الاسنان فی شیراز , علاج عصب الاسنان في البيت , علاج التهاب الضرس والخراج فی شیراز , اعراض التهاب الاسنان فی شیراز , علاج التهاب الاسنان وانتفاخ الخد فی شیراز , علاج تورم الوجه بسبب الاسنان فی شیراز , علاج التهاب الاسنان في المنزل , علاج أمراض الفم والأسنان فی شیراز , علاج مرض الاسنان فی شیراز , علاج مرض الاسنان بالاعشاب , علاج مرض الاسنان عند الاطفال فی شیراز , علاج مرض تسوس الاسنان بالاعشاب , علاج مرض تخلخل الاسنان فی شیراز , طريقة علاج مرض الاسنان فی شیراز , طرق علاج مرض الاسنان فی شیراز , علاج مرض لحم الاسنان فی شیراز , علاج مرض لثة الأسنان فی شیراز , علاج تسوس الاسنان في المنزل , علاج تسوس الاسنان يوتيوب , علاج تسوس الاسنان في البيت , علاج تسوس الاسنان في الحمل , علاج تسوس الاسنان في الحمل فی شیراز , علاج تسوس الاسنان في الطب البديل , علاج تسوس الاسنان في يوم واحد , علاج تسوس الاسنان في الاطفال فی شیراز , علاج تسوس الاسنان في يوم

 

لطفا سوالات و نظرات خود را با ما در میان بگذارید
نام و نام خانوادگی
تلفن تماس
نظر