صور اشعه رنين

 

صور اشعه رنين هو تقنية وعملية تستخدم في صنع صور لجسم الإنسان (أو أجزائه ووظائفه) للأغراض السريرية (الطرق الطبية التي تسعى إلى تحديد الأمراض وعلاجها والتحري عنها) أو العلوم الطبية (بما في ذلك العلوم الطبية). الدراسات التشريحية والفسيولوجية). صور اشعه رنين هو مزيج من عدة تخصصات مثل الفيزياء الطبية والهندسة الطبية والبيولوجيا والبصريات. في صور اشعه رنين، يتم استبعاد طرق مثل الفحص المجهري للقوة الذرية أو المجهر الإلكتروني للإرسال أو الفحص المجهري للإلكترون أو الفحص المجهري الإلكتروني للمسح ، والتي لا تكون عادةً ذات تطبيقات سريرية مباشرة ، في حين أن الأشعة هي مجال أكاديمي أكثر.

 

تاريخ صور اشعه رنين

على الرغم من عدم معالجة التاريخ الطبي صور اشعه رنين ، إلا أنه يمكن تتبع دور الفيزيائيين والمهندسين في السياق التاريخي.

تعود تقنية صور اشعه رنين الحديثة وطريقة صور اشعه رنين الأولى إلى اكتشاف الأشعة السينية من قبل السيد ويليام روينتن في السنة الرابعة. حدثت معظم الجهود المادية لتعزيز أنظمة صور اشعه رنين ، مثل شاشات الرنين ، والمقاطع العرضية ، والدوران الأنودي ، وما إلى ذلك ، بعد سنتين إلى 5 سنوات.

ولكن الشيء المثير للاهتمام في هذا الأمر هو أن التغيرات الدراماتيكية والتحسينات في صور اشعه رنين الداخلي للأمراض تنبع من إبداع أخصائيي المختبرات بدلاً من الفيزيائيين والمهندسين. تم تطوير طرق مختلفة لالتقاط مناطق غامضة. وتشمل هذه القسطرة ، ولون حبيبات المنطوق عن طريق الفم والوريد. وهكذا ، عندما واجه علماء الأشعة قيود تنفيذ الجهاز ، تم تصميم طرق مختلفة غزيرة في بعض الأحيان لتسهيل صور اشعه رنين الأعضاء غير المرئية.

من أوائل الثمانينات إلى الثمانينات ، حدثت ثورة في أنظمة صور اشعه رنين التشخيصي. تم تطوير أنظمة جديدة صور اشعه رنين التشريحي والوظيفي (عملية المرض). في هذا القسم ، لعب الفيزيائيون والمهندسون دوراً مهيمناً. بدأت الثورة بصور اشعه رنين النووي والموجات فوق الصوتية ، والتي ، على الرغم من قيود صور اشعه رنين الخطيرة ، كانت تقوم بصور اشعه رنين عملية المرض. هذا ما كان ممكنًا بدون هذه الأساليب. كان المقطع العرضي للكمبيوتر مجالًا آخر صور اشعه رنين الذي ظهر في أوائل الثمانينيات. أنتجت هذه التقنية صورًا مقطعية جيدة جدًا ، بما يتوافق مع المعلومات التي تم الحصول عليها من العمليات الجراحية الاستكشافية. تم تطوير الأجهزة بسرعة وتم تطوير التقنيات القياسية لمختلف الطرق.

استمرت الثورات والتطورات في تقنيات صور اشعه رنين. هذه التطورات لا تقتصر فقط على التحسن العميق في الأنظمة الحالية ، ولكنها قدمت أيضًا دراسات أساسية وأساسية لتشكيل طرائق صور اشعه رنين جديدة. وشملت هذه الأساليب الجديدة استخدام أفران الميكروويف وظاهرة الرنين المغناطيسي النووي.

يعزو الكثيرون ولادة صور اشعه رنين إلى عام 2. في ذلك العام ، أبلغت The Lancet عن عملية جراحية استخدمت فيها الأشعة السينية لأول مرة للعثور على قطعة بحار حديدية في العظام. أصيب بحار بالشلل عن طريق إزالة قطعة من الحديد من جسمه. هذه الطريقة (باستخدام الأشعة السينية لرؤية في الجسم الحي) ثم أصبحت شعبية بسرعة في أوروبا والولايات المتحدة.

 

 

صور اشعه رنين علي الظهر , صور اشعه رنين على الفقرات الرقبه , صور اشعه رنين علي المخ

 

لطفا سوالات و نظرات خود را با ما در میان بگذارید
نام و نام خانوادگی
تلفن تماس
نظر